6 يونيو 2008

هل ممكن تموت .....وأنت لسه حي؟


ليس بالضرورة أن تلفظ أنفاسك ،وأن يتوقف قلبك عن النبض ،وان يتوقف جسدك عن الحركة لكي يقال أنك فارقت الحياة
فبيننا الكثير من الموتي يتحركووون...
يأكلووووون...
يتحدثوووون...
يضحكووون...
ولكنهم مووووتي!!!!
فهم يمارسوون حياتهم بلا حياة وذلك لأن مفاهيم الموت بين البعض تختلف، فهناك من يشعر بالموت حين يفقد إنساناً عزيزاً عليه
ويخيل إليه أن الحياة قد قاربت علي الإنتهاء ، وأن ذلك العزيز حين رحل قد أغلق كل أبواب الحياة خلفه وأن دوره في الحياة بعده قد إنتهي .
وهناك من يشعر بالموت حين يحاصره الفشل ويكبّله إحساسه بالإحباط عن التقدم ، فيخيل إليه أن صلاحيته في الحياة قد إنتهت وانه لا يوجد فوق الأرض مايستحق البقاء لأجله .
وهناك من تتوقف الحياة في عينيه في لحظات الحزن ويظن خاطئ انه لا نهاية لهذا الحزن وانه ليس فوق الارض ماهو اتعس منه ، فبلا تردد يحكم علي نفسه بالموت، وينزع الحياة من قلبه ويعيش بين الآخرين كالميت تماماً .
ومن هنا لم يعد المعنى الوحيد للموت هو الرحيل عن الحياة ، فهناك من يمارس الموت بطرق مختلفة ، بل ويعيش كل تفاصيل الموت بالرغم من إنه مازال علي قيد الحياة .
فالكثير منا يتمني الموت في لحظات الإنكسار ظناً منه أن الموت هو الحل الوحيد الباق لسلسة العذاب.... لكن هل سأل من فكر في ذلك الحل الوحيد الباق ماذا بعده؟؟...ماذا بعد الموت؟
حفــــــرة ضيقة
ظلــــمة دامسة
وغربة موحشة
وسؤااااااااااال
وعذاااااااااااب
وعقاااااااااااب
وإما جنة أو نار
فهم كانوا هنا معنا ثم رحلوا لعالم آخر ،فهم من غابوا ولهم أسبابهم في هذا الغياب ، لكن الحياة خلفهم استمرت ، فالأيام مازالت تتوالي والزمن لم يتوقف بعد ، فنحن مازلنا هنا ومازال في القلب نبض وفي العمر بقيّة ، فلماذا إذا نعيش الحياة بلا حياة ونموت بلا موت؟؟؟
فالحياة إذا توقفت بأعيننا يجب أن لا تتوقف في قلووبنا لان الموت الحقــــيقي هو موت القلـــــــــــــــــــــــــــــوب .

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

نظن جميعا ان الموت نهايه الحياه ولكن فى الحقيقه هو بداية الحياه ولكن الكل ينظر احيانا بنظر اناينه لحياته كما ذكرتى يا شموسه ويشكل حياه يظن انها الافضل من وجهة نظره من الجيد ان نتذكر عذاب القبر وظلمته والاجمل ان نتذكر رؤية الرحمن وان نكون من من يظلهم تحت ظله ودائما تحيا القلوب باءضاة تلك الشمعة الموجوده فيه ولابد من ادراك ان شمع الشمعة يتناقص مع الزمن كما هى اعمارنا
شحن القلب مطلوب فى زمن الغلاء
بس فى النهايه
رؤية ذاتيه معبرة من انسانه حالمةبلكل المعانى الجميله
سيرى فى طريقك ولا تترددى مهما طال الليل فلابد من طلوع الفجر

نـــ..!..ــور يقول...

الحياة حياة القلوب وبهجة الروح غذاؤهما راحة البال والسعادة

وراحة البال والسعادة اختراع بشري لم ولن يتحقق بعد

فالانسان الذي جُعلت حياة أهم ما فيها البحث عن الرزق والستر هو انسان حي بالجسد ميت روحا وقلبا وأظنن أن معظمنا كجسد يمشي فوق الأرض ينعي بعضه بعضا

حفظك الله من الهم